Monday, May 19, 2008

سكة سفر ..الجزء التاسع




من طول الغيبات ..جاب الغنايم

عودة مرة اخرى الى سكة سفر..الصيف على الابواب ..وبدأ التفكير في البلد اللذي سوف نزوره هربا من صيف الخليج اللاهب. هذه المره سوف تأخذنا سكة سفر الى النصف الجنوبي من الكره الارضيه..هناك في البعيد تقع دولة في قاره .. تجمع كافة المناخات ..بدايه من مناخ بارد قطبي ..الى صحراء شاسعه..ومناطق معتدله وانتهاء باجواء استوائيه في الشمال الشرقي.

اعددت العده وسافرت على الخطوط التايلنديه مرورا ببانكوك ووصولا الى سدني بعد 20 ساعه..كنت منهكا للغايه. ولكن لابد من لا ليس منه بد..السكن..كالعاده اخترت سكنا شبابيا جميلا في منطقة كنجس كروس في المدينه (سوف تلاحظون ان هناك اسماء متشابهه للاحياء والشوارع بين لندن و سيدني )..كان شريكي في الغرفه شابا المانيا لطيف.

سيدني مدينه جميله للغايه (احدى اجمل المدن اللتي زرتها)..تتميز بعدد من المعالم الشهيره اللتي سوف تأخذنا سكة سفر في جولة عليها . ولكن دعوني ابدأ بوسائل النقل في سيدني ..بالطبه هناك شبكة المترو اللتي تربط اجزاء المدينه الاساسيه ..ولكن لا يمكن الاستغناء عن الباصات اذا احببتم ان تذهبوا الى الضواحي والشواطئ. بدأت الجوله من ميناء سدني الشهير اللذي يحتضن جسر الميناء . هذا الجسر استغرق بناءه 8 سنوات كامله..ويمكنكم القيام بجولة عبره لقاء مبلغ معين (ولكن ضمن مجموعات). بالقرب من جسر الميناء ..يقف شامخا معلم سيدني الاشهر ..دار الاوبرا ..بمعالمه الشبيهه باشرعة سفينه تشق البحر . تم افتتاح الدار في عام 1973..وافضل وقت لمشاهدتها هي وقت الغروب حين يتم اضاءة المبنى ..وتنعكس صورته على صفيحة البحر الهادئ. المحطة التاليه كان
( the Rocks)
منطقه جميله تنتشر فيها المقاهي والمطاعم ولكن بدون الاخلال بطبيعة المكان التاريخيه ..حيث يعتبر
هذا الموقع هو اول ما تم استيطانه في سيدني ..ويعتبر في نظر سكان سيدني ..متحف المدينه المفتوح.

بالطبع لا يمكنكم الذهاب الى سيدني بدون ان تلقوا على شواطئها الشهيره.. حيث يشتهر الاستراليون بعشقهم للبحر وركوب الامواج... واشهر شواطئها هو شاطئ بوندي ..كمثليين هناك الكثير ينتظركم هناك..ولكن ما عجبني اكثر هو منظر الشباب اللذين يعملون كمنقذين..باجسادهم الرشيقه ..وملابسهم (في الواقع هم لا يلبسون الكثير خخخخخ ) . هناك ايضا شواطئ اخرى تقع في بعض الجزر ويمكن الوصول اليها عبر ركوب عبارات بحريه ( يمكنكم استأجارها من ميناء سدني بالقرب من دار جسر الميناء). اما اشهر شوارع سيدني بالنسبه للمثليين فهو شارع اكسفورد..حيث تنتشر المقاهي والمحلات والنوادي الليليه الخاصه بالمثليين. عندما كنت في المدينه سنحت لي الفرصه ان اشاهد مهرجان المثليين الاشهر في استراليا . تم اجراء مقابله تلفزيونه معي انا وامريكيه كانت تقف بجانبي (خخخخخ) .

الشاب الالماني اللذي نشترك انا وهو في الغرفه عرض علي ان اساعده في قطف العنب من مزرعه خارج سدني ..التجربه كانت جميله .حيث ذهبنا للمزرعه صباحا..علمني كيف يتم قطف العنب وتوضيبه بحيث لا يتم خدش الثمار اليانعه. وفي فترة العصر كانت هناك مسابقه محليه في المزرعه تتعلق بجز صوف الخرفان. كانت تجربه جميله (لا تنسوا اني قادم من قريه زراعيه..وعندي خبره بحيوانت المزرعه)..ولكن هذه المره اكتفيت بالمشاهده ..ورجعنا الى السكن ليلا. في اليوم التالي قابلت لبنانيا اخذني في جوله حول ضواحي سيدني التي يسكنها الللبنانين ..وتعرفت على بعضهم في مطعم جميل ..استرجعت فيه ذكريان الاكلات اللبنانيه الشهيره.

استراليا تعتير جنه بالنسبه لمحبي المغامرات..هناك العديد من المكاتب السياحيه اللتي تنظم رحلات شبابيه الى الجبال والشواطئ والجزر..وباسعار مناسبه.. يمكن استأجار سياره والانطلاق بها في جوله حول استراليا..ولكنها تجربه لم اخضها نظرا لضيق الوقت. غادرت سيدني متوجها الى مدينة اخرى في استراليا سوف نتحدث عنها في المحطة التاليه من محطة سفر.
سلاما من الخليج.

6 comments:

عاشق ياسمين الشام said...

بعد زمااااااااااان

طولت الغيبة.

اشتقنا لرحلاتك.

OmanLion said...

مشاغل الدنيا :)...بس الخير بالطريق

tunisian simbad said...

السلام
كالعادة جميل سردك لابرز معالم استراليا...اهنيك علي مجمل الرحلات التي تقوم بها....
السندباد

romeo said...

تمنياتى ان تكون رحلة لذيذة
استمتعت بها
تحياتى
روميو

saudigayboy said...

من جديد مبدع بسرد رحلاتك,, ولا تحرمنا منك ومن مواضيعك المفيدة والشيقة..

وعلى فكرة اتمنى تزور مدونتي الجديدة,ثانكس
XX

saudi narces said...

يعجبني فيك شلون تدخل في الناس وتتعرف عليهم احسك انسان اجتامعي من الدرجه الاولى
ان شاء الله نكون اصحاب وهذي مدونتي الجديده اتمنى تزورها وتعجبك
http://gayshaa.blogspot.com