Friday, April 2, 2010

كيف تحاور؟؟ ومن تحاور؟؟


بسم الله

انا مثليي من الخليج عندي وجهة نظر...انت لست مرغما او مجبرا على ان تتقتنع بوجهة نظري ولا ان تتبني افكاري سواءا كنت مثليا او مغايرا. انا لا اكرهك ولا اطالبك ان تغير افكارك..وانت في المقابل لست وصيا علي وعلى عقلي..ولا يحق ان تفرض علي وجهة نظرك.

يمكنك ان تنصحني ان كنت تظن اني مخطئ ..او تناقشني في افكاري من منطلق اننا نحن متساويين في الحقوق والواجبات..لا ان تناقشني من منطلق انني انا المذنب الفاسق اللمنحط اخلاقيا ..وانت تناقشني لتهديني سواء السبيل وجادة الحق والطريق المستقيم. انا اعندي اعتقاد دائم ان الحقيقه نسبيه..ولا توجد هناك حقيقه مطلقه (واا كانت موجوده فلا يحق لي انسان ان يتبنى فكرة انه هو مالك هذه الحقيقه المطلقه)..معرفة الانسان وعقله هو نتيجة تراكمات عقلية وعلمية تزداد او تنقص مع مرور الزمن. وافكاره قابلة للتغير مع المعطيات الجديده (انا ارى ان الانسان المنغلق عقليا هو من يعتقد انه لا يوجد هناك معطيات جديده في هذه الحياة يمكن ان تغير تفكيره)..الانسان منا عليه واجب البحث والركض وراء المعلومات الجديده..انا اسف ولكن لا اعتقد ان الانسان يجب ان يتوقف في مرحلة معينه من حياته ويقول لنفسه (انا وصلت لقناعتي ..وليس هناك المزيد من المعرفه يمكن ان يغير افكاري )..نحن في هذا العالم سنظل نركض وراء الحقيقه دائما حتى تخر نفس من حياتنا.

حسن..ما هي مناسبة هذا الموضوع؟؟ في الةاقع انامشترت في مجموعه في الفيس بوك اسمها (الثوره من اجل حقوق المثليين في العالم العربي)..وهناك احد الاخوة الكرام..يحاول ان يناقش .وهذا من حقه طبعا..ولكنه يعتقد جازما انه هو على الحق المبين وانا على الضلال المقيم....حسنا تنا تقلت هذا ايضا..ولكن المشكلة ان اي دليل انتي به او ما اعتقد تانه حقيقه علميه..يقابلني هو انها ما هي الا كذبه وانه لا حقيقه لما اقول..وان الكتب الموجوده على الانترنت ما هي الا اوهام لاصحابها..وانني لا حق لي مناقشته في القران وتبيان له وجهة نظري..وبالاخير بيقول لي ..انا هنا لاناقشك نقاشا علميا؟!!!!!

يعني بالله عليكم ؟؟ ماذا تفعلون مع عقليلت كهذه.؟؟ صدق القائل..حاورت العاقل فغلبته وحاورت الجاهل فغلبني..

والسلام

No comments: