Monday, September 15, 2008

سكة سفر (الجزء العاشر

هلا وغلا

انا عارف اني طولت عليكم شوي بس الظروف حكمت . المهم اننا عدنا والعود احمد.

نستكمل في مقالة اليوم طريقنا في سكة سفر اللتي وصلت بنا الى استراليا حيث تركتم في المره الماضيه بمدينة سيدني . حجزت طائره على الخطوط الاسترالية بتذكرة مخفضة السعر الى مدينت بريسبان شمال سيدني . تعتبر بريسبان ثالث اكبر مدينه باستراليا بعدد سكتن يبلغ 1.7 مليون نسمه . اخذت مني الرحله ساعتين الا ربعا حتى وصلت المدينه في يوم ماطر (مطر خفيف)...واخذت التاكسي اللذي اوصلني الى فندقي المتواضع في احد ضواحي المدينه. اول ما استكشفت في المدينه هو الحديقة الاستوائيه الجميله اللتي اخذني اليها احد الاصدقاء الاستراليين ..يجب ان نأخذ في الاعتبار ان بريسبان ليست بعيدة عن الحزام الاستوائي الاسترالي الشمالي . اشجار غريبه ونباتات ملتفه مع بعض الحشرات الاستوائيه. امضينا ساعتين في الحديقه الواقعه على ضفة نهر بريسبان اللذي يشق المدينه . ويوجد على ضفته ايضا شاطئ اصطناعي ( الاستراليين مجانيين بالشمس ) .

احد معالم المدينه هو سوقها اللذي يقام على الضفة الجنوبيه للنهر خلال عطلة نهاية الاسبوع ..ويمكن شراء بعض المعروضات الفريده من هذا السوق ..مشغولات يدويه استراليه واعمال فنيه ..وبعض السكان الاصليين الاستراليين لهم بضائع عجيبه (سحريه كما قالوا لي )..حيث عرض علي احدهم عقدا من الخرز يمكن ان يجلب الفتيات الي ..فرفضت شرائه .وعندما سأل عن السبب..اجبته اني افضل الشباب ..فضحك وقال عندي عقد اخر ( كخخخخخخ البائع جاهز لكل الاحتمالات ). لاتنسون اني غاوي متاحق واعمال فنيه فقررت ان ازور المركز الثقافي لكوينزلاند ( بريسبان هي عاصمة مقاطعة كوينزلاند) ..يتضمن المركز معرضا فنيا ..ومتحف كوينزلاند ..ومكتبة كوينزلاند. المهم انقضت 4 ساعات وانا اجول في المركز قررت بعدها ان ارجع الى فندقي المتواضع .

تعرفت على شاب هولندي قد اتى توا من نيوزلندا (كنا نشترك بنفس الغرفه )..عرض علي ان نقوم بعمل وجبه عشاء فرحبت بالفكره..تبضعنا من احد المحال القريبه ورجعنا الى مطبخ الفندق ..الولد فضحنا ..طرد البنات من المطبخ وكسر 3 صحون ..وانا اتفرج عليه ..بس الحق يقال ..سوى طبخه عجيبه قال انه تعلمها باحد سفراته الى افريقيا ..في صباح اليوم التالي ذهبت انا وهو الى جبل كوتثا المطل على المدينه ..كانت رحلة يوم كامل بس الموضوع كان يستحق .وانصخكم بزيارته في يوم مشمس لتستمتعو بمنظر المدينه والغابات المحيطه بها .

بعد 3 ايام بالمدينه اخذت باصا متجها الى مدينة جولد كوست ..الشهيره بشواطئها الذهبيه ..ولكن الطبيعه الاستراليه كان لها رأي اخر بشأن رحلتي الى هذه المدينه ..حيث كان هناك اعصار قوي صوب المدينه..لحسن الحظ وصلت بيت الشباب قبل وصول الاعصار ...هذه المرة كان رفيقاي امريكي مع جيتاره ..وفتى هولندي عمره 19 عاما . لم نقدر على الخروج من الفندق طوال اليوم..ولكن على الاقل استمنعنا بعزف الامريكي وقصص الهولندي :). في الليل قررنا انا والهولندي ان نذهب لنحضر عشاء لباقي الشله . مع مظله واحده خرجنا ولكن الرياح كانت قويه ..حيث انتزعت المظله منا بعد دقيقتين من خروجنا..ولكن قررنا المتابعه..حيث وصلنا متبللين بالكامل ...اخذنا البيتزا ولففناها باكيس حتى لا تبلل ..وبدأنا رحلة العوده وهذه المره كانت الرياح تهب بعكس سيرنا..يعني شفنا الويل حتى وصلنا ..المهم كانت مغامره مع اول تجربة اعصار لي في استراليا .

في المره القادمه نستكمل سكة سفر J.

4 comments:

Doddy said...

Welcome Back Man
طولت الغيبة لكن ما زلنا نستمتع برحلتك أتمنى انك ما ترجمنا بتواجدك وقصصك المعهودة

تحياتي لك

عاشق ياسمين الشام said...

أيييييهههه

المطر و الريح و الاعاصير ، ذكرتني بأيام جونو.
كوه كوه كوه

و الله الحمد عالسلامة و اشتقنا لسفراتك ، لا بقى تطول الغيبة علينا ، على فكرة الصورة الأولى اللي انت حاططها بالبوست؟ ... يا ويلي شو عملت فيني.

gossip boy ( gaysha ) ka said...

هههههههههههه
ما شاء الله وناسه
خصوصا الاشياء العجيبه صراحه انا ودي اروح مكان فيه اشياء عجيبه وسحريه احس اني بصرف كل فلوسي عندهم

صراحه حلوه السالفه وانتظر التكمله يعطيك العافيه

OmanLion said...

يسلموا الحلويين على التحيه الجميله :)

استراليا حلوه :)..صح بعيده بس كسياحة فيها العجب واحلى وقا تزورونها بشهر يناير او فبراير .