Monday, December 21, 2009

بوست صدمه


بعد المقالات الفكرية والعلمية راح نرجع اليوم ببوست صدمة )صدمة كبيره) . بس اليوم مزاجي نار . خلوني اشوف شلوون راح تكون ردود الافعال ..القصه من وحي الخيال J

أثناء الدراسة الجامعية ، لقد لعبت لكرة القدم في. كنت فحلا رياضيا مما اكسبني

سمعة باعتباري فتى لعوب. طولي 190 سم ووزني 87 كجم مع صدر معضل وعضلات بطن قاتلة. كان شكل جسدي مغريا لكل من ينظر اليه وفوق فخذي اجمل مؤخرة يمكن اي يقع ناظركم عليه. ومن الامام 8 انشات بالتاكيد سوف تجعل الكثير منكم يتمنون الاقتراب منه (وهو منتصب تقريبا معظم الاوقات )

. بحلول نهاية السنة الاخيرة بالجامعه ،كنت قد مارست الجنس مع جميع المشجعات لفريقي والى حد كبير أي فتاة أخرى أردت ،بالاضافه الى بعض اعضاء فريقي. اللذين لم يمانعو ان يعطوني شرف التقرب من مؤخراتهم المعضله وانا بدوري لم اخيب امالهم.. ولكن لم أدع نفسي تنغمس في ذلك في كثير من الأحيان -- أنا لا يمكن أن اخاطر بتدمير سمعتي بالكلية

كل صيف (بعد موسم كروي حافل) كان المدرب يجعلنا نساعد بعض المبتدئين لتعلك المهارات الكرويه وذلك من خلال اشراكنا في معسكرات صيفيه خارج المدينه. في اخر موسم لي بالمخيم الصيفي كنت اتفقد المخيم اللذي كان مليئا بالناشئيين اللذي كانو يحاولون ان يصقلوا مهاراتهم في اللعب بالكره. تفقدت احد الملاعب حيث كان بعض الاطفال الناشئيين يلعبون مباراة تدريبيه مع وجود شاب في مقتبل العشرينات يدربهم. كان ظهره مواجها لي وطيزه كان يغطيها شورت ضيق. بصراحة مؤخرته كانت قطعه فنية لافتة للنظر. جبليين صغيرين يتربعان فوق افخاذ عضليه. لم يسبق ان رأيت مؤخرة بهذا الجمال من قبل. الى الان لم ارى وجهه وكنت اتمنى في سري ان يكون هناك توافقا بين الامام والخلف ، عندما التفت فغرت فمي لان ما رأيته قد جعل الزمن يتوقف للحظات ، نسخه عصريه من ادونيس الاغريقي. شعر اسود فاتح (اقرب الى البني ) وعيون خضراء بالاضافه الى ابتسامته الفتية الساحره. وفي داخل الشورت كان هناك ما لاتخطئه العين وعرفت عندئذ ان الشاب له مقومات لابد لي من اكتشافها قريبا. قررت ان اعمل خطه محكمه تتيح لي ان اراه عاريا تماما ، ومجرد ان انتهت المباراة بدأت بتنفيذها.

انا " هلا..انا اياد"

هو " مرحبا ...انا روميو"

انا " انا متطوع في هذا المخيم..ولكنها سنتي الاخيره"

هو" شي حلو..وانا متطوع ايضا..شكلك ليس غريبا علي ..انا متأكد اني قد شاهدتك من قبل ..يمكن خلال السنة الماضيه..انتظر لحظه..انت تلغب في فريق الجامعه الغربيه ..صحيح؟"

انا " نعم ..انا لعبت معهم وفزنا ببطولة المقاطعه السنه الماضيه ..ولكنني توقفت في الوقت الحاضر..فتره راحه قصيره"

هو " انا اتذكر جيدا الان ..كنت متابعا جيدا لاسلوب لعبك بالفريق..انا لم يتسنى لي اللعب بالفريق الاساسي الى الان"

انا" لا تستعجل..سوف يحين وقتك لاحقا " قلت الجملة وابتسامه شيطانيه ترتسم على شفتي . الخطة تسير على احسن وجه. دعوته الى شقتي خارج المخيم ..وكان متحمسا كثيرا لان فرصته قد حانت ان يكون صديقا للاعب متمرس مثلي.

بعد ساعة ..كنا في الشقه.. والجو كان حارا قليلا..عرضت عليه العصير فقبله مبتسما . سألني " هل يمكنيي ان اخلع قميصي..لان العرق يكاد يقتلني" ...اجبته بالايجاب ، و اضفت قأئلا " بالنسبة لي ..سوف البس ملابس اكثر راحه" قلتها وانا متوجه الى غرفتي . في الغرفه خلعت جميع ملابسي ووضعت فقط شورت اسود قصير (يكشف من الفخذ اكثر مما يستر). ورجعت الى الصاله..تحدثنا لبعض الوقت..وبعد دقائق وضعت رجلي فوق طاولة القهوه..بحيث يمكنه النظر من خلال فتحة الشورت . وقعت عيناه على داخل الشورت..واتسعت عيناه مع انفتاح فمه قليلا..و تحول لون وجهه الى الاحمر تدريجيا مع بعض التأتأه في كلماته... وانا لا زلت انظر اليه مبتسما . تابعنا كلامنا ..وكان كل مره يحاول ان يختلس النظر.. وعندها قررت ان انتقل الى المرحلة التاليه فقلت له " ما رأيك ان اعطيك الفرصه لتراه كاملا" ..انصدم الشاب لوقع كلماتي ولكنني لم انتظر..فخلعت الشورت امامه. لم يتكلم وكانت عيناه متركزتان علي ..." لو اعطيته بعض اللمسات..لعرفت الى اي حد يكن ان يصل طوله" بتردد ..اقترب وبدأ يداعبه بيدين مرتعشتيين.. " ما رأيك" ..رد علي بصوت متهدج " بصراحه حلو " ..ابتسمت له ابتسامتي الشيطانيه. وقلت له " ما تفعله جيد جدا ..ولكن نحن الاثنان نعرف جيدا ..ان ما يحتاجه حاليا هو ان يكون بداخل فمك الجميل" ...اقترب مترددا وجثى على ركبتيه..وبدأ يدخله رويدا في فمه...سألته " انت لم تفعل هذا من قبل ." اجاب بهزة من رأسه "لا " ولكنه لم يتوقف عن عمله الجميل. "لا تتوقف ..انت تبدع بشفتيك " وعندها بدأ يحرك لسانه حوله بحركات جعلت الدم يغلي في عروقي . كان كله بفمه وانفه يلامس عضلات بطني النافره...وقررت حينها ان اكون عنيفا قليلا..فامسكت برأسه ..ودفعت عميقا بداخ فمه..لم يقاومني ..مما زادني جرأة ان اتمادي في حركاتي ..بدا لي مستسلما تماما لسيطرتي.. وهذا ما اعجبني اكثر.

بعد دقائق قصيره توقفت ..وجعلته يقف على قدميه..ثم هاجمت شفتيه بوحشيه ...لم يصدر عنه اي فعل سو ى اهاته الشهوانيه .كانت يداي في داخل شورته القصير يداعب مئخرته العضليه الجميله... قلت في نفسي " لا بد ان اخذها" .. اخذت اعريه من ملابسه حتى كان عاريا تماما امامي خلال ثواني.. وكان منتصبا ... لم اضيع وقتي ..جثوت امامه واعطيته مما اعطاني قبل قليل..كانت حركاتي تجعله مجنونا ...حتى خفت ان ينتهي قبل ان نبدأ. جعلته يستدير وكانت مؤخرته الجميله امام ناظري ..تدعوني ان اقبلها واداعبها..لم اضيع وقتي بالنظر ..وجعلت لساني وشفتي تقومان بالعمل...كان فخذاه ترتعشان....لم يقاوم...كل ما صدر عنه هو بعض الاهات..

بعد دقائق وقفت وراءه..وجعلت اقبل رقبته...ووجنتيه..ويداي حول صدره الجميل.. وضعت الكوندوم..وهمست في أذنه " هل تريده..." ..اجاب مرتعشا " جدا" ...ادخلته ..قليلا ..صدرت من شفتيه اهة الم..ولكنه لم يتحرك..تابعت...قليلا..حتى بداخله كاملا.. صرخ..فأخرجته من مؤخرته...ولكنه التفت الي " ارجوك..ادخله مره ثانيه" ...للمره الثانيه كنت عميقا في داخله...لازلنا في وضع الوقوف...احتضنته من الخلف..وقربته من الاريكه...وفي لحظات كا ن متمددا على بطنه وانا فوقه..وبدأت العمل الجدي...وفي نفس الوقت..يدداي كانتا تكتشفان عضلاته النافره..واسناني مغروزه بشكل خفيف في رقبته. والعرق ينفض من عضلات جسمي ليتساقط فوق جسده الجميل..مما سهل عملية الانزلاق بين جسدينا الشهوانيين ..كم مضى من الوقت..لا أدري ...لم اعي الى على صوته الشهواني..واحسست بمؤخرته تضغط علي..لم اقاوم وتركت الطبيعة تأخذ مجراها..

ظللت مستلقيا فوقه لبعض الوقت...ونحن نحاول ان نسترجع انفاسنا...التفت الي قائلا " هل يمكنني ان امضي الليله هنا" عرفت حينئذ انها سوف تكون ليله طويله .

المكسيك سبقتنا




سمحت العاصمة المكسيكية الاثنين بزواج المثليين، الامر الذي يشكل سابقة في اميركا اللاتينية.


عدل نواب الجمعية الوطنية في الاقليم الفدرالي المكسيكي الذي يشكل العاصمة، مادة في القانون المدني المحلي كان تنص على ان "الزواج هو الرباط المستند الى حرية الاختيار بين رجل وامرأة". والزواج بين مثليي الجنس محظر قانونا في كل دول اميركا اللاتينية.

وقال اوسكار اوليفر المتحدث باسم النائب اليساري دافي رازو ابرز الداعين الى المشروع انه تمت الموافقة على زواج المثليين "بموافقة 39 صوتا على الاقتراح ومعارضة عشرين وامتناع خمسة" نواب. ويتولى رئاسة بلدية مكسيكو اليساري مارسيلو ايبرار الذي ينتمي الى حزب الثورة الديموقراطية.

وتضم جمعية الاقليم الفدرالي 66 نائبا ينتمي 42 منهم الى حزب الثورة الديموقراطية او يعتبرون قريبين منه
.

Sunday, December 20, 2009

تجديد الفكر الاسلامي --- 3

في هذه المقاله سوف اتحدث عن كتاب قرأته لثلاثة من الكتاب العمانيين بعنون " السنة بين الوحي والحكمه" ..الكتاب في مجمله يحمل فكره قد تكون صادمه للكثير ممن يقرأه..لانه يناقش ما يعتبره البعض انه هو المصدر التشريعي الثاني في الاسلام. ومما سوف يزيد من رفض الفكره لبعض القراء ..ان المؤلفون ينتمون الى مذهب غير معروف تقريبا الا في سلطنة عمان و اجزاء من شمال افريقيا ..من مذهب الاباضيه (الذي يعتبره الكثير من بقايا الخوارج). ولكن دعونا ننظر للكتاب ونرى ما فيه بدون ان نحكم عليه مسبقا. واتذكر في هذا الصدد موقف رسولنا الكريم من الوليد بن المغيره حين اتاه غاضبا متوعدا ..فقال له الرسول الكريم " الا تسمع مني." ..فقبل الوليد واستمع.. ومغزى القصه ان احكمو عقولكم ..وابتعدوا عن الهوى والحكم المسبق.

نعود الى الكتاب الذي يبحث في اشكالية السنة النبويه..وعلاقتها بالتشريع الاسلامي..وهو هنا يفرق بين السنة النبوية المتواتره المعتمده..وبين الروايات الحديثيه اللتي امتلأت بها كتب الحديث شرقا وغربا. الكثير من مسلمي اليوم يعتبرون مثلا صحيح البخاري وصحيح مسلم مصدرين للتشريع لأن في حسب اعتقادهم ان الاحاديث الوارده فيه صحيحة تماما ..وانا صدره عن الرسول اللذي لا يتكلم بالهوى. من هذا الباب دخلت الكثير من البلبله في ديننا الاسلامي..لان القران الكريم يستحيل تحريفه (مثل ما صار للانجيل والتوراه)..فتم تحريف الدين الاسلامي من ناحية دخول ضعاف النفوس من خلال باب الروايات الحديثيه. الكتاب لا ينكر السنة النبويه واهميتها في التشريع الاسلامي ولكنه يفرق بين ما اجمعت عليه معظم الامة الاسلامية من سنة متواتره..وبين الاحاديث الاحاديه اللتي سمع بها صحابي او اثنين او حتى عشره.

ولعل أحد أبرز محاور الكتاب هو نقد نظرية أهل الحديث القائمة على الخلط بين السنة والرواية، والعناية المفرطة بالسند وإهمال النظر في المتن، مع الإشادة بما كان عليه بعض المتقدمين من الفقهاء من فرز السنة عن الرواية، وكذلك النظر الفقهي المتقدم كمالك وأبي حنيفة والشافعي، والإشادة كذلك بالأدوار الرائدة لرواد الإصلاحيين المعاصرين كمحمد عبد ورشيد رضا ومحمد الغزالي وطه جابر العلواني وعبد الحميد أبوسليمان وعبدالجواد ياسين وغيرهم

الكتاب أيضاً من خلال أمثلته التطبيقية ناقش قضايا تهم الفقه المعاصر برؤية مغايرة للطرح التقليدي، قرئت فيه النصوص بعيداً عن ضغط الواقع وتم تفهم وضعية العصر في الوقت ذاته، ومن أمثلة ذلك

-1ولاية المرأة في الشؤون العامة

-2 ضرب الزوجة الناشز

3 شهادة المرأة في الحقوق المالية

رسالة الكتاب في مجملها تحاول تحديد منطقة النص المروي عن النبي صلى الله عليه وسلم وعلاقته بأصل التشريع القرآن الكريم، وبهذه المحاولة التي تنطلق مسايرة لاجتهادات ضاربة في عمق التاريخ يحصل وصل للحاضر بالماضي للانطلاق نحو المستقبل بنص خالص يمثل وحي السماء، لا يهم عندها أن تكون هذه النظريات لجابر أو لأبي عبيدة أو للربيع أو لأبي حنيفة أو لمالك أو للشافعي أو لسفيان الثوري أو للأوزاعي أو لجعفر الصادق أو لزيد بن علي أو لأي من علماء الأمة، المهم أن تكون وفق رؤية قرآنية تنطلق من القرآن وتعود إليه.

يمكن تلخيص افكار الكتاب فيما يلي:

اولا : هناك فرق شاسع بين السنة النبوية المتواترة وبين الروايات الحديثيه

ثانيا : السنة تابع للقران الكريم وشارح له ..ولكنها لا يجب ان تتعارض معه او تحل محله.

ثالثا: يجب تمحيص الاحاديث الموجوده في الكتب حسب المعايير التالية (يجب ان يوافق جميع الشروط بدون استثناء):

>يجب ان يوافق الحديث القران الكريم ..واذا حدث العكس فيجب ان لا يتم القبول به (حتى وان كان صحيحا من ناحية السند)

>يجب ان يوافق الحديث ..السنة المتواتره المشهوره التي اجمعت عليها الامه . (حتى وان كان صحيحا من ناحية السند)

- >يجب ان يوافق الحديث الادله العلمية القاطعه المعاصره (استثني من هذا النظريات غير المثبته) . (حتى وان كان صحيحا من ناحية السند)

->سند الحديث يجب ان يكوم موثقا وصحيحا .

انه كتاب يجيب عن تساؤلات طالما حيرت العاقل ويسكت شبهات طالما اثيرت قدحا وتجريحا في الاسلام ذلك ان الواحد منا ما ان يدرج في سلك الفكر الاسلامي التقليدي حتى يتربى على كتب اهل الحديث بكل ما تحويه تلك الكتب من غث وسمين متخذة من منهج الجرح والتعديل تكأة لتمرير مفاهيمها وترسيخ سيطرتها باعتبارها حامية السنة وعلامة بارزة على المنهجية العلمية التي تحلى بها بعض العلماء الاصوليين. وهكذا ينبت الناشئ منا بعيدا عن اصول الدين وهذا للاسف واقع شئنا ام ابينا.

تجديد الفكر الاسلامي --- 2

اجد كبدايه ان كتاب " كتاب اللامفكر فيه في الفكر الإسلامي " هو احد اهم الكتب للكاتب محمد اركون من حيث محاولته لتجديد الفكر الاسلامي .. وارفق هنا ما قاله الكاتب محمد الشايب في جريدة الرأي الاردنية

" يستعمل الاسلام اليوم، ويستوظف للنزعات السياسية العددية التي تم القيام بها اما ضد الاستعمار للتحرر من الاستعمار منذ الخمسينات، واما بعد الاستقلال في الصراعات السياسية الخاصة بكل مجتمع من المجتمعات الاسلامية، والخطاب السياسي الايديولوجي، وآل خطاب سياسي يحمل ايديولوجية طغى على جميع مجال الفكر والتفكير في مجتمعاتنا. ان اللامفكر فيه، بالنسبة الى ارآون، لا يقتصر على هذا فحسب، بل يتعلق ايضا بالتراث الاسلامي، لان هناك في تاريخ الفكر الاسلامي تفكير فلسفي ثري جدا، تم ترآه واهماله لاسباب تاريخية جعلتنا في حالة لا يمكن التفكير فيه . إذن فاللامفكر فيه هو آل ما حذفه الفكر الإسلامي من دائرة اهتماماته منذ القرن الثالث عشر على الأقل، بحيث اصبحت الأشياء التي يمكن التفكير فيها أقل بكثير

من الأشياء التي يستحيل التفكير فيها، وهذا بحد ذاته دليل على تحجر هذا الفكر وانغلاقه في شرنقة من المعتقدات الجامدة والمغلقة . ومن هنا جاءت ضرورة نقد أرآون للفكر الاسلامي.

ويأتي نقد محمد ارآون للفكر الإسلامي بهدف زحزحة المشروعية الإسلامية وتفكيكها من خلال تفكيك أصول الدين وأصول الفقه، التي اضطلع المفكرون المسلمون طيلة القرون الثلاثة الأولى على تشكيلها والتي جسدت في حينها قدرة العقل الإسلامي على التحليل والتفسير والاستقراء والاستنباط، والتي اعتبرت، فيما بعد، بمثابة القوانين المقدسة والمعصومة التي لا يمكن مناقشتها،

رغم تغيير الظروف التاريخية والاجتماعية. وعملية التفكيك، التي يقوم بها أرآون، تعتمد اولاً على علم اللسانيات، لأن قراءة اي نص يستدعي الاعتماد على وسائل وعلى معجم خاص باللسانيات . وقراءة النص القرآني، بالنسبة للفكر الإسلامي، هو أول شيء يعتمده أرآون .

فالمسلمون، في العصر الذهبي، والفقهاء، وأهل الكلام، آانوا يقدمون لكتبهم بفصل آامل ثري مخصص لقضايا اللغة العربية . البلاغة، علم النحو.. ومن الواضح ان نقد الفكر الاسلامي، يثير غضب الكثيرين من اصحاب التيارات الاسلامية، حيث انهم يسعون الى فرض المشروعية الدينية التي تبلورت في القرون الوسطى، وبالرغم من ذلك، سعى الى تفكيك خطابهم المعاصر، فوجد ان

ثمة ضرورتين تاريخيتين ملحتين فرضتا هذا الموقف وهم ا: التعويض عن النقص الاداري والتشريعي للدولة القومية التي نشأت ب عد الاستقلال ... وآذلك وجود انظمة الحزب الواحد التي لم تف بأي من الوعود التي قدمتها لجماهيرها، فلجأت هذه الجماهير الى تراثها ودينها وتقاليدها بحثاً عن الامان. ناهيك ان الباحثين العرب لم ينفكوا من التغني ب (العصر الذهبي ) للإسلام، ناسين

او متناسين عصور (الانحطاط) التي سبقت المرحلة المعاصرة . ومن هنا تم الغاء اية امكانية نقدية، تكشف القصور العقلي والفقر المنهجي والكسل الذي هيمن على العقل الاسلامي منذ قرون.__ "

انصح بقراءة الكتاب فهو يفتح افاقا كنا غافلين عنها ..ومعظمنا لا يعرف عن الاسلام الا ما تعلمه في المدارس او ما سمعه من الشيخ الفلاني اللذي هو بدوره معزول عن الحراك العلمي في ارجاء المعموره. وهنا رابط بعض الكتب للكاتب محمد اركون

محمد اركون..الفكر الاسلامي..قراءه علميه

http://www.4shared.com/file/89879939/69dc1d0c/___.html?s=1

محمد اركون..قضايا في نقد العقل الديني كيف نفهم الاسلام اليوم

http://www.4shared.com/file/38893215/759995a3/__________.html?s=1

محمد عابد الجابري احد الكتاب اللذين نالو نصيبهم من حملات التكفير ( بالطبع ..هناك من يخاف دوما من التجديد ..هذه هي سنة الحياه )..كاتب مجدد وله نظره فكريه نحو تجديد الفكر الاسلامي وهو صاحب مشروع " نقد العقل العربي " ..ويناقش ما كان محظورا في القرون الماضيه ( حظرته بالطبع المؤسسات الدينيه التقليديه ).. يمكن الاطلاع على مجموعه متميزه من كتبه من خلال الرابط التالي

http://www.4shared.com/file/76699719/fb26efd0/___online.html?s=1

الحراك الفكري اللذي نشهده حاليا اعتبره حاله صحيه..واتمنى ان يكون في هذا عوده الى القرون الهجريه الثاني والثالث والرابع..حينما كان هناك حريه نسبيه للمفكر ان يبدي رأيه بدون تسلط فكر معين على الحاله الفكريه العامه ( مع ان الامر لم يخلو من بعض الحوادث المؤلمه لمفكرين وعلماء كبار ..تم سجنهم واحيانا قتلهم بسبب رايهم الفكري ..مثل محنة الامام ابن حنبل ..وتكفير المعتزله..وتسخيف الفلاسفه..وقتل الجلاح)..هناك من قد يتفاجأ بان هناك من العلماء الكبار كانت لهم اراء قد تصدم الاسلاميين في الوقت الحاضر..مثل انكار الفخر الرازي للنبوه..وفلسقة ابن سينا الاشراقيه..والفكر العقلاني للمعتزله..وتحرر ابن رشد. كان هناك حراك فكري ولكن غلبة الفكر الاصولي التقليدي المتزمت على العالم الاسلامي بعد القرن الثامن الهجري وغلبتهم على السلطه ايضا..قد اوقف الفكر الاسلامي عند القرن الثامن الهجري..برغم من محاولة الكثير من الكتاب الحاليين اضفاء بعض الزينة على هذا الفكر المتزمت وعدم جرأتهم على مناقشة جذور المشكله.