Monday, April 7, 2008

سكة سفر ...الجزء الثامن




هلا و غلا

سكة سفر لازالت مستمره...ولكن القطار هذه المره سينطلق من ميونيخ في لبجنوب الالماني متجها شمالا الى بروكسل عاصمة الاتحاد الاوروبي والعاصمه البلجيكيه في نفس الوقت. المسافة كانت طويله للغايه ولكن روعة الطريق انستني الوقت ...واجمل منظر شاهدته كان في احد الحقول الالمانيه المزروعة قمحا .. حيث كانت في الافق مجوعه ضخمه من السحب السوداء ترسل صواعق وبرق الى الحقول المنتشره في البعيد..منظر ولا اروع استمر لمدة نصف ساعه..حيث كنت اشاهد تلك الخطوط الملتهبه تشق السماء لتضرب الارض احيانا مشكلة ما يشبه السلاسل الناريه.

وصلت بروكسل والنهار يلملم اشلاءه للرحيل ..تلك المدينه الرئيسيه في بلجيكا عمرها اكثر من 1000 سنه وتعتبر اللغتين الفرنسيه والهولنديه هما اللغتان الرسميتان في بروكسل..حيث توجد اثنيتين تتقاسمان بلجيكا وهذا ما انعكس ايضا على الطراز المعماري للمدينه..حيث تتوزع المباني على الطرازين الفرنسي والهولندي . وصلت الهوستيل وقررت ان اخذ راحه في ليلتي تلك بعد نهار كامل في القطار ولكن شريكي الكندي في الغرفه كان متحمسا كثيرا لرؤيه زائر من الخليج ( كأني زائر من الفضاء)...فخرجنا لتناول العشاء و تحدثنا عن عدة مواضيع حتى منتصف الليل ( لا يهم فقد كنت في اجازه ).
بالطبع كان لابد ان ابدأ جولتي من قلب المدينه التاريخي ..من سوق جرووت .ذلك السوق التاريخي اللذي تتوسطه قاعة المدينه الفخمه على الطراز القوطي القديم..ولطالما اعتبر مركز بروكسل كاحد اجمل مراكز المدن في اوروبا .احد اظرف المواقع ايضا هو ساحة تمثال الصبي المتبول ... غريبيين هؤلاء الناس ..مالظريف في تمثال لولد يتبول ؟؟ ولكن كما يقال ( الفنون جنووون )..تعتبر بروكسل مدينه هادئه بالمقارنه بالمدن الاوروبيه الخرى التي زرتها في السابق..وبما انها عاصمة اوروبا فقد زرت منطقه يطلق عليه ( اوروبا الصغيره) حيث تضم مباني عديده تتبع الاتحاد الاوروبي ..وغني عن القول انها تضم المقر الرئيسي للاتحاد الاوروبي. ولكن ليس هذا ليس هو السبب الرئيسي للذهاب الى هناك..ولكن تلك المنطقه تضم نماذج مصغره عديده من كافة انحاء اوروبا ( مثلا برج ايفل من باريس..الكولسيوم من روما ..والعديد منها ).. عليكم بهذا الرابط
http://www.minieurope.com/en/index.html
بالنسبه للمثليين ..تعتبر المدينه مثاليه للجولات الهادئه بين بعض المقاهي والنوادي الليليه .وللمهتميين انصح بالرابط التالي
http://www.opt.be/contenus/brussels_gay_and_lesbian/en/201.html

غاجرت بلجيكا بعد يوميين متجها الى المحطه الخيره في هذه الرحله..الى مملكة الاراضي المنخفضه ..هولندا..وعاصمتها امستردام اللتي يعتبرها البعض عاصمة المثليين في اوروبا .. بدايه من القطار حيث جلس قبالتي شاب اشقر وسيم في مقتبل العشرينات مع امرأه في اواخر عمرها (جدته كما عرفت لاحقا )..لم استطع منع نفسي من التطلع اليه..ولاحظ هو ذلك بعد فتره.ورد علي بابتسامه ..فحديث..ثم عرض منه لمساعدتي في جوله قصيره بامستردام بعد ان يوصل قريبته الى المنزل..وكان الموعد في محطة القطار بعد 3 ساعات من الوصول. ذهبت لبى الهوستيل المحجوز سابقا في المدينه القديمه اللتي تقطعها الجسور العدديه الجميله (احد اجمل المدن)..وكان شركائي هذه المره شابين استراليين مع صديقتهما. وبما ان الجوع كافر فقد قررت ان اقتله في احد المطاعم العراقيه الصغيره في المدينه .حيث كان اللقاء من شاب عراقي من الموصل يعمل هناك. المهم بعد جوله قصيره ذهبت الى موعدي مع الشاب الهولندي في محطة القطار الرئيسيه. حيث ذهبنا بعده الى سوق الزهور والوروج الشهير في قلب المدينه القديمه..منظر جميل تحت رشات مطر صيفيه خفيفه ونحن نتنقل بين زهورا التوليب والياسميين والورود.

تعاطي الحشيش بكميات صغيره امر مسموح به في هولندا وتوجد مقاهي متخصصه في هذا الموضوع..ولكن صديقي الهولندي اخبرني ان معظم الشباب المحليين لا يتعاطوه..وانما السواح هم من يقبلوون عليه في الغالب وقد القينا نظره صغيره على احد هذه المقاهي حيث لاحظت ان بعض الزبائن كانو مساطيييل (لوووووول شوي زودووها). كتن لابد ان نمر ايضا بتلك المنطقه الشهيره المشهوره بالدعاره..حيث تعرض الفتيان انفسهن من خلال فاترينات زجاجيه ( في الغالب تقوم الفتاه باستأجار تلك الفاترينه مقابل مبلغ معين ..وثم تشوف رزقها من طالبي المتعه).. ..بعد ان تناولنا العشاء دعاني الشاب الى غرفته في البيت قائلا انه لايوجد هناك الا جدته النائمه مبكرا..وقضيت الليله عنده.

في اليوم التالي كان هناك حفلات في الشوارع بمناسبه عيد ميلاد الملكه الهولنديه ..واستغل المثليين هذه الفرصه ليحتفلوا هم بدورهم ..وكان الرقص في الشوارع.. بصراحه كانت المسأله حيوانيه في الليل اكثر..حيث لاحظنا انا وصديقي ان بعض الشباب يمارسون الجنس في الزوايا المظمه للشوارع..شعرت بالتقزز من الموضوع وخرجنا من هناك لنجلس في مقهى هادئ على احد جسور المدينه القديمه. في اليوم الاخير قررنا ان نذهب الى منطقه ريفيه في خارج المدينه لنستمتع بالجو الشمسي الجميل..قضينا معظم النهار تنجول على دراجته بين الحقول. كانت احد اجمل الرحلات والفضل لصديقي الهولندي.

غادرت اوروبا في صباح اليوم التالي متجها الى الخليج.. سكة سفر سوف تأخذنا لاحقا الى استراليا .

سلاما من الخليج

4 comments:

tunisian simbad said...

hi my friend
As usual, didn't deviated from the right way since u started this blog, throw ur trip u could find out a lot of civilization, a lot of European habbit that u try to share it with us, it's a free service from ur part to help us to find out those new places in this small world, and Bingo u push me again and again to think to prepare trip to those countries although i visited years ago.
i need to know in which context u make those trip, how old are u and how u could organize his, i am really very interest in that issue, and i am waiting with great passion that u reveal ur little secret.
simbad

Gay by Nature said...

بس ما قلتلنا اذا الفتيان كمان يعرضوا انفسهم ويستاجرو الفاترينه في امستردام

ههه كتبت انك شعرت بالتقزز من فكرة ممارسة الجنس في الشارع

انا ارى الفكرة شاعرية ورومنسية

على العموم لا تتاخر في نشر تفاصيل رحلتك
تراني ما اشبع من قصصك

تحياتي

OmanLion said...

hala Simbad;

as i promised u before, i will post some tips abut how to make good plan for your trips.

بالنسبه للفتيان ..لم ارى احدهم يعرض نفسه..ولكن هناك وكالات خاصه تعرض هذه الخدمه...ولكن لازلت عند رأيي بالنسبه للجنس في الشارع :)

محمد said...

قصة سفرك مشوقة للغاية وتصفها لنا وكأننا نسافر معك ونتجول في المدن الأوروبية
أنتظر بقية سكة السفر من أستراليا
تحياتي