Sunday, April 20, 2008

كيف نسافر؟؟


سكة سفر

نحن الان على اعتاب الصيف ، وقد بدأت حرارة القيظ في الخليج تلهب الاجواء ، والقادم اعظم ( فصيف الخليج يضرب به المثل ) . ولكنه وقت الاجازات والسفر والرحلات . تعددت الاسباب والطريقه واحده. فهناك من يسلقر بغرض المتعه واخرون بغرض المغامره... وهناك الاسباب الدينيه ..وايضا لراحة الجسد والروح. ولكن هل نخطط جميعنا لسفراتنا ؟؟ ماذا نريد ان نرى ؟؟ وكيف؟؟ ومتى؟؟ ولماذا ؟ اكثرنا يسافرون هكذا اعتباطا بلا تخطيط او برنامج او حتى هدف!.
من خلال سفراتي لاحظت ان هناك جانبا يهمله الكثير من شبابنا وهو السفر الرخيص ( حيث احمل حقيبتك فوق ظهرك ولا تهتم كثيرا للفنادق الراقيه )... يمارس هذه الطريقه الكثير من الشباب الغربيين (اكثرهم طلاب لايملكون المال اللازم لغرض السفر الفاخر). ولكنهم يريدون ان يستغلوا فترة اجازاتهم الصيفيه ليقوموا بمغامرات. حتى ان بعضهم يعملون في الصباح في احد المطاعم او المزارع او حتى بيوت الشباب التي ينزلون فيها ..ليربحوا بعض المال يمكنه من الاستمتاع بوقت المساء واجازات نهايات الاسبوع ( قابلت شابا المانيا في استراليا يعمل بقطف العنب صباحا من المزارع ..ليجني بعض المال ). البساطه هي عنوان سفرهم ..والمغامره هي هدفهم.

نرجع مرة اخرى الى التخطيط وسوف اضرب لكم مثالا هنا ..لنقل مثلا ان وجهتي هي برشلونه في اسبانيا . بالطبع سوف يكون هدفي الاول هو تحديد وقت السفر وارخص تذكره للطائره واجراءات الحصول على الفيزا السياحيه . الخطوه التاليه هي تحديد الفندق او الهوستيل الذي سوف انزل فيه ..ومدى قربه او بعده من مركز المدينه او خطوط المترو في برشلونه. المواقع الارشاديه كثيره. ولكن باختصار انا انصح اولا بالبحث عن الموقع السياحي الرسمي الخاص بمدينة برشلونه من جوجل . وثانيا كثيرا ما استرشد بهذين الموقعين :
http://www.virtualtourist.com

www.lonelyplanet.com


الموقع الاول يعطيك نصائح كثيره عن المدينه المرغوب زيارتها من خلال تجارب المسافرين انفسهم ( المواصلات..الفنادق..الاماكن السياحيه ..النوادي الليليه..المطاعم)... اما الموقع الثاني فهو خلاصة تجارب اشخاص مختصون بالسفر الرخيص ..ويمكنكم ايضا شراء احد كتبهم الارشاديه من خلال الانترنت (انصح به كثيرا)... الافضل احيانا ان تقوموا بانشاء ملفكم الخاص واجعلوه مختصرا . بالطبع الاهم من هذا ان تجعلوا انفسكم مرنيين ولا تتقيدوا تماما بالبرنامج لانه كثيرا ما تجدون معلومات جديده من المدينه نفسها عندما تصلون . اجعلوا البرنامج عاما.

هناك موقع جميل اخر ..بختص بالمسافريين العرب ..انصح كثيرا بالرجوع اليه..فهناك بوابه خاصة للكثير من البلدان السياحيه..وهو خلاصة تجارب السواح العرب . هذا هو
http://travel.maktoob.com/vb

اما بالنسبه لنا نحن كمثليين .. فيمكنم ببساطه البحث عن مواقع المثليين في برشلونه من خلال جوجل.. وهناك ايضا الكثير من الكتبات اللتي توزع مجانا في المقاهي الخاصه بالمثليين.. اما اهم دليل فهو " سباراتكوس " (اعتقد انكم رأيتم الصوره اعلاه)... وها هو الموقع الخاص بهم .
http://www.spartacus.de




No comments: