Saturday, March 22, 2008

سكة سفر..الجزء الرابع




في السنة التي تلت رحلتي الاولى كنت عاقدا العزم على المضي في جولتي الاوروبيه..وهذه المره حاولت ان اركز على شمال ووسط اوروبا. (كانت رحلتي السابقه قد شملت الغرب الاوروبي).

قررت ان ابدأ بالسويد ..السويد كانت احد احلام طفولتي في القريه..بسبب علب الكبريت ماركة سلة الزهور المكتوب عليها (صنع في السويد). ولم لا..هيا نبدأ من الشمال الاسكندنافي حيث حطت طائرة الخطوط الاسكندنافيه في صباح يوم صيفي جميل في مطار ارلاندا بستوكهولم. ملامحي العربيه كانت السبب في يأخذوني الى غرفه منفصله ويفتش حقائبي شرطي..مع بعض الابتسامات منه والاسئله لم احس بالاهانه ولكنيي اعتبرته طبيعيا من دوله تريد ان تحمي نفسها بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر. المهم صاحبنا وجد كتاب الرحلات الارشادي للمثليين .ابتسامه فضحك فعرض بالمساعده بستوكهولم..فخروج من المطار لووووووووول .
وصلت الهوستيل ظهرا ..المكان صدمني في البدايه.. حيث عرضوا علي ان انام في غرفه تحت الارض مع 30 سرير ..قبلت بالعرض الرخيص ولم اندم على ذلك. في تلك الغرفه تعرفت على فتاة ايرلنديه مع صديقها الاسترالي اللذان جاءا يبحثان عن عمل في ستوكهولم الغاليه بشكل لا يصدق. ثم كانت هناك ايضا عائله ارمنيه مهاجره. ولكن من ارتحت لهما اكثر هما شابين دنماركيين جاءا لزيارة جيرانهم السويديين ..شابين مرحين.. حصلت بعض التحرشات بيننا في حمام الاستحمام المفتوح لوووول . ولم لا اذا لم نتعد حدودنا.

ستوكهولم..فينيسيا الشمال كما يسمونها لكثرة جزرها الواقعه على بحر البلطيق..بصراحه المدينه روعه بالصيف ..خضراء على شاطئ البحر الازرق.. اخذت عباره للتجول حول ارخبيلها الرائع..ونزلت في احد جزرها حيث قضيت نهارا كاملا في التجول حول الجزيره. (نهار السويد في الصيف اكثر من 20 ساعه ). بالطبع يمكن مشاهدة تاريخ السويد الملكي من خلال ويارة المدينه القديمه ( جاميلا ستان) ، وافضل طريقه هي ان تتجول حول المدينه القديمه على قدميك وان تتوه بين محلاتها القديمه اللتي تعرض بعض السلع ولاثار والانتيكات للبيع. وهناك ايضا القصر الملكي في المدينه القديمه يمكن الدخول اليه والتعرف على تاريخ العائله الملكيه بالسويد . مقهى Chokladkoppen"
في المدينه القديمه يقدم اشهى شوكلاته ساخنه بالسويد كما انه خاص بالمثليين ... اثنين من اعز اصدقائي يعملون فيه واعرف بعض العامليين فيه. فاذا اردتم بعض المعامله اللميزه فاخبروني قبل الذهاب الى هناك . المعلم الثاني الهام هو سفينه اثريه قديمه معروضه بالكامل في متحف فازا ..انبهرت بصراحه رأيت ..حيث تجولت حول هذه السفينه ورايت دقة الصناعه السويديه.. والمتحف يضم ايضا بعض المقتنيات البحريه. هناك الكثيير مما يمكنكم ان تروه في السويد ولن ننسى بالطبع ان اذكر ان السويديين مستوى الجمال مرتفع عندهم...وهذا ما رأيته بالشارع ولكن للاسف ( ولدهشتي ايضا ) لا تجد الكثير من الوسيمين في النوادي الليليه للمثليين او حتى المقاهي..مع ان حرية المثليين بالسويد عاليه جدا. وايضا شبابهم يتسم بالبرود العاطفي مقارنة بجنوب اوروبا. الموقع الشهير الخاص بالمثليين في السويد هو
http://www.qx.se/

هذه لقطات من مسيره للمثليين في 2007





كالعاده غادرت بالقطار الى الدنمارك في رحله استغرقت 5 ساعات. في القطار جلست بقربي عجوز المانيه بصعوبه فهمت منها انها ذاهبه الى المانيا لزيارة اقاربها اللذين لم ترهم من فتره..وكذلك قصت على حكاية هجرتها من شرق المانيا خوفا من السوفيت في اواخر الحرب العالميه الثانيه حيث مشت لمدة خمسة ايام حيث وصلت الى غرب المانيا ..ومن ثم هاجرت الى السويد. جلس قبالتنا شاب سويدي جامعي وصديقته حيث كانا ذاهبان الى بولندا. اسمتتعت معهم للغايه..وانقضت الخمس ساعات بسرعه حيث الجنوب السويدي الساحر بمشاهده الطبيعيه الخلابه وبحبراته الكثيره. وصلنا الى مدبة مالمو بالسويد ثم قطعنا الجسر الشر الذي يعبر البحر بين السويد والدنمارك.

كوبنهاجن العاصمه الدنماركيه استقبلتنب بجو ممطر..واستقررت بهوستيل قرب مركز المدينه..مطل على النهر.. قضيت في المدينه يومببن فقط.حيث اخذني باص سياحي في جوله حول المدينه. وبصراحه لم احب المدينه كثيرا..ولم ارتح للشعب هناك..انصح بزيارة حديقة الملاهي الكبيره في المدينه..وكذللك هناك متحف للغرائب قرب موقف الباصات السياحيه ..وهو اجمل ما رأيت في كوبنهاجن.. فيه ما لا تصدقه عين ..ولم تسمع به اذن . قضيت فيه 4 ساعات وانا اتجول بين معروضاته المدهشه...
حرية المثليين عاليه في الدنمارك..ولكنني لم احتك بهم كثيرا ما عدا اني جلست في مقهى للمثليين ..في المقهى طلب من شابيين ان اساعدهما في ترجمة مسرحيه عربيه..الجلسه كانت ممتعه . وعرضا علي ان يقوما باصطحابي في جوله ولكن قطاري كان على وشك المغادره..الى المانيا .

والى لقاء اخر في سكة سفر.
سلاما من الخليج
.

1 comment:

Gay by Nature said...

تخيلت نظرة الشرطي لكتابك انا متاكد انه فهمها وهي طايرة طبعا اذا كان يعرف انجليزي ههههه فعلا موقف محرج

بالنسبة للدنمارك لي اقارب كثير هناك نعم سمعت ببعض الاقاوايل عن تعامل الدنماركيين الجاف للعرب
يمكن بسبب الرسوم الكرتونية
تحياتي

مثلي بالفطرة