Friday, March 28, 2008

سكة سفر ...الجزء السادس



الحدود الالمانيه التشيكيه تقطع منطقه جبليه خلابه..مع اني كنت تعبا قليلا والنوع يداعب اجفاني الا المناظر الجبليه سحرت عقلي ..انهار تنحت الجبال بمياهها الجبليه الصافيه والقرى تتربع على ضفتيها وشلالات بديعه. استمرت مسيرت القطار بين هذه الحبال لمدة ساعه قبل ان يخرج بنا المناطق السهليه التشيكيه في طريقنا الى العاصمه براغ (براها في اللغه التشيكيه).. استقبلتني المدينه بزخات مطر قويه احترت معها في كيفية الوصول الى مكان اقامتي . سألت في مكتب سياحي بمحطة القطار الرئيسيه وتم ارشادي الى الباص المتجه الى المدينه القديمه. الهوستيل كان في منطقه جميله بالمدينه القديمه حيث كل شي متوفر في الجوار. الغرفه كانت واسعه حيث كنت الوافد التاسع مع شباب وبنات من امريكا وايرلندا والمانيا وكوريا . المهم تعرفت هناك على رجل ايرلندي في الاربعينات قام بتهريب الحشيش من هولندا الى التشيك في طقم اسنانه وعرض علي مشاركته بالتدخيين مع شاب امريكي اخر من لوس انجلوس ..رفضت انا ووافق الامريكي...تحدثنا فيما هم ينتقلون الى عالم اخر مع الحشيش حتى (انسطلوا لووووووول )...وبانت الفضائح حبث اعترف الامريكي انه يخون صديقته مع شاب في براغ وانه يفكر في تركها . استمرت الجلسه عدة ساعات.

المهم المدينه عموما جميله جدا وبها بعض المعالم التي سوف تسمتعون بزيارتها.. كالعاده قررت ان اتوه في المدينه القديمه حيث اخذتني رجلاي الى ساحة المدينه القديمه المحاطه بالكنائس.المحلات الكثير المتوزعه بين جنبات الشوارع تغريك بان تدخل اليها وتشتري بعض الهدايا . (براغ اسعارها معقوله مقارنة بدول غرب اوروبا ).. هناك بالطبع جسر الملك تشارلز الذي كنت استمتع فوقه بنهاية كل يوم بمنظر غروب الشمس البديع. فوق هذا الجسر غالبا ما تجدون بعض الموسيقيين يعزفون بعض المقاطع الرائعه او بعض الراقصيين . لن انسى عازف الجيتار الي كان يعزف هناك كل يوم مع غروب الشمس. قلعة براغ الشهيره غنيه عن الوصف ..واقعه فوق تله عاليه ويمكن الوصول اليه فب باص خاص..مع وجود بعض الكنائس الرائعه ومعرض صور القلعه ايضا. لحسن حظي كان هناك عرض جميل للحرس التشيكي لمدة ساعه.. مع وقع الطبول والالات الموسيقيه (لن انسى ان اذكر انهم وسيميين للغايه في بدلاتهم الزرقاء ). براغ ببساطه احدى المدن الفضله لدي وانصح كثيرا بزيارتها.

اما بالنسبه للمثليين ..فالشباب التشيكي له مسحة جمال لا تخطئها العين..وهناك الكثير مما يمكن فعله هناك..بدايه من اللحظات الرومانسيه على جسر الملك تشارلز..الى القاء نظره على بعض السونا المنتشره بعد عناء يوم من المشي..مع عدم تفويت النوادي الليليه . في هذا الرابط تجدون الكثير من المعلومات
http://prague.gayguide.net/


غادرت المدينه بعد 4 ايام متجها الى براتسلافا عاصمة سلوفاكيا....حيث استأجرت غرفه في هوستيل بعيد نسبيا عن وسط المدينه..في منطقه ريفيه بضواحي المدينه.. براتسلافا مدينه هادئه ومتواضعه مقارنة بشقيقتها براغ..ولكنها جيده لكي يتمكن المسافر من قضاء يوميين بعيدا عن زحمة السواح. افضل ما يمكن عمله في المدينه هو ان تأخذ جوله على قدميك في وسط المدينه القديمه حيث تصعد تلاالها المنتشره في وتسمتع بهدوء نهرها اللذي يشق وسطها . تعرفت على صديق سلوفاكي هناك حيث قادني في جولات حول المدينه واستمتعنا بحضور حفل زفاف في احد الكنائس.

بعد يومين اخذت القطار المتجه الى بودابست عاصمة هنغاريا ( المجر )...حيث حدثت لي حادثه طريفه في الطريق.. تم التأكد من جوازي بواسطة شرطي بالقطار ثم طلبوا ان احضر امتعتي الى غرفه ثانيه بالقطار حيث وجدوا معي كاميرا الفيديو وهنا طلبوا ورقة الجمرك الخاصه بي..ولما كنت غبيا قليلا بالقوانيين ولم الاحظ ان هنا فخا بانتظاري فقد قلت اني لا توجد عندي تلك الورقه.. فاستدعى الضابط..وقالوا انهم سوف يصادرونها ولكن يمكنهم التغاضي اذا دفعت لهم رشوه ..قلت كم المطلوب ..ولدهشتي طلبوا فقط 20 يورو ..ذهب الضابط واعطيت الشرطي ورقه واحده من فئة 20 يورو ..ولكنه رفض ..وطلب مني 4 ورقات من فئة 5 يورو لأن ضابطه قد يأخذ الورقه الواحده دون ان يعطييه شيئا (لووووووووول )..المهم الشرطي جلس عندي لباقي الرحله وبلغه عربيه مكسره قرأ امامي الفاتحه ...وقال انه يحب ابن لادن ويكره بوش (لوووووول )..واخبرني ايضا انه وضابطه غالبا مايحاولون اخذ رشاوي من الامريكيين المسافريين (خصوصا الشباب منهم ....لوووول مساكيين )..اكتفيت بالموافقه على ما يقول وانا ادعو ربي ان تنتهي الرحله على خير.

وصلت بودابست واتجهت مباشره الى فندقي حيث كنت منهكا من التعب ونمت لباقي اليوم. المدينه رائعه للغايه وتفاجأت ان عندهم شبكة مترو جميله ( ثاني اقدم شبكة مترو في اوروبا )..قررت ان ابدأ يومي بزيارة احدى حدائقها المشهوره في احد الجزر بوسط نهر الدانوب الذي يشق المدينه الى نصفين. المهم قضيت سحابة بومي هناك في تلك الحديقه حيث تعرفت على عائله مكونه من شاب وزوجته وطفلهما الصغير..تناولت الغداء معهما (صحبه طريفه حيث تعرفت من خلالهما على الحياة الاجتماعيه في هنغاريا ).

بالمناسبه بودابست مكونه من مدينتبن اصلا يفصلهما نهر الدانوب ( مدينه بودا ومدبنة بست )..بودا هي مدينه تقع عموما على التلال ..ويمكنكن زيارة المدينه القديمه فيها التي تضم برج ماجدليين وقلعة بودا الشهيره وبعض المعالم الاخرى ..نصيحتي خذوا وقتكم في هذا الجزء من العاصمه..هناك الكثير بانتظاركم لتروه. يمكن الوصول الى بست على اجهة الخرى بعدة جسور..ولكن الجسر الاشهر هو جسر السلسله التاريخي. مدينة بست تقع في منطقه سهليه وابرز ما فيها هو مبنى البرلمان الهنغاري الشهير غلى ضفة الدانوب.وايضا هناك المتحف الوطني والمتحف العسكري ..يمكنك ان تأخذوا باصا سياحيا في جوله حول معالم مدينه بست الشهيره.

للمثليين انصح بزيارة احد الحمامات التركيه الشهيره هناك..حيث سوف تسمتعون بخدمه ممتازه..ووقت جميل..الرابط يمكن ان ينفعكم في بودابست..ولكن انصح بتوخي الحذر
http://www.budapest-gay.com/


سلاما من الخليج
.

No comments: