Wednesday, March 19, 2008

سكة سفر - الجزء الثالث







بعد ان قضيت في اسبانيا عشرة ايام قررت الذهاب الى فرنسا .. بالطبع كان خياري الامثل هو القطار الليلي ..شركائي في كابينة القطار كانوا راقصة باليه اسبانيه ..استرالي وصديقته الامريكيه.. كونت صداقه سريعه مع راقصة الباليه التي كانت ذاهيه الى باريس لاداء امتحان اداء حتى تنضم الى فرقة باليه في فرنسا. بعد ساعتين من انطلاق القطار..فاجأنا الاسترالي و صديقته الاستراليه بممارسة الجنس في الكابينه ونحن نسمعهم ( لووول كانت ليلة حمرااء ). المهم وصلنا لى سان سابستيان على المحيط الاطلسي ( الحدود الاسبانيه الفرنسيه في اقليم الباسك الشهير )...قضيت ساعتين في المدينه قبل مواصلة الرحله (الجو كان عاصف قليلا )..

جنوب فرنسا الشهير بمزارع العنب الممتده على طول الطريق..منظر ولا اروع..ذقت عصير العنب في بوردو عندما توقفنا قليلا ( انا لا اشرب الكحوليات..ولذلك فاتني ان اتذوق النبيذ الفرنسي الشهير ). استغرق الطريق 5 ساعات من الحدود الفرنسيه حتى وصلنا الى باريس حيث اتصلت بهوستيل يقع في الحي اليهودي هناك.. مبنى تاريخي جميل اشتركت فيه مع شابين استراليين ( وسيميين للغايه ) و اخر برازيلي .. ولكن كان عندي ايضا صديق فرنسي تعرفت عليه في بلدي الاصلي حيث اخذني في جوله الى قصر فرساي خارج باريس ..احد المعالم الباريسيه الشهيره.
بالطبع لم افوت متحف اللوفر اللذي وقفت ساعتين انتظر دوري حتى دخلت ..ولكن في تلك الفتره استمتعت بالمناقشه مع سيده امريكيه تحاضر في احد الجامعات الامريكيه..تحدثنا عن الفن والاديان والتاريخ..باختصار استفدت كثيرا.. ثم دخلت المتحف الشهير وتنقلت بين لوحاته الشهيره من الموناليزا الى العشاء الاخير مرورا بالقسم المصري والاسلامي..ورسومات دافنشي ورامبرانت..وفان جوخ..المتحف لا يكفيه يوم او حتى شهر..ولكن الوقت كان يداهمني. المهم كان هناك برج ايفيل و شارع الشنزليويه والحي اللاتيني و كنيسة روتردام ونهر السين ومبنى بومبيدو. البارسيين شعب فخور بنفسه و معتد بذاته ..وهناك الكثر منهم من اصول مغاربيه ولبنانيه.

اما بالنسبه للمثليين فهناك حي خاص بهم تنتشر به النوادي الليليه والمقاهي والسونا ..باختصار كل شي متوفر..مع نصيحتي بتوخي الحذر احيانا وخاصة عندما يسكرون. ولكنني لم استمتع كثيرا بهذا الجو لانني احسست انه حيواني اكثر من اللازم..وكان الجنس هو الشغل الشاغل للكثير منهم ..ولكن كان لابد ان القي نظره على الحي J.

الى محطتي الاخيره في سفرتي الاولى في اوروبا .. لندن ... بالقطار السريع..3 ساعات ونصف حيث مررنا في نفق بحر المانش الشهير بين فرنسا وانجلترا ..لندن الشهيره..محج العرب ( والخليجيين خصوصا في فصل الصيف)...وكيف ننسى مسرحية باي باي لندن الشهيره. عندما وصلت الى انجلتر تنفست الصعداء قليلا .لاني خلال الشهر الماضي كنت كالغريب من ناحية اللغه ..اخيرا وصلت الى بلد يتكلم اللغه الانجليزيه بطلاقه لوووووووول . ولكن بصراحه لم احب لندن..الانجليز شكلهم منفر بالمقارنه بباقي الاوروبيين، والعرب في كل مكان خصوصا في شارع ادجوارد المشهور بشارع العرب.. وقريبا منه حديقة الهايد بارك و بها ركن المتحدثين ( سبيكر كورنر ). في هذا الركن رأيت فضائح العرب وسمعت جدال الاديان..ولكن اطرف ما استمعت اليه كان محاضره القاه شخص مرح حول كيفية ممارسة الجنس بين شابين اثنين وما هي الطريقه الانسب والوضعيات ( الشرح كان بالصور لوووول )..
معظم النوادي الليليه تقع في حي سوهو ..وهناك ايضا العديد من المقاهي الخاصة بالمثليين . بالطبع كيف ننسى المتحف البريطاني الشهير ..ومتحف مدام توسو...ونهر التايمز ..وساعة بيج بن ..وعين لندن ( دولاب كبير تستطيع ان تركبه لترى لندن من الاعلى). قضيت في لندن 4 ايام قبل ان اغادر الى بلدي من مطار هيثرو.



في الجزء التالي سوف اتخدث عن الرحله الثانيه لاوروبا .

سلاما من الخليج

2 comments:

tunisian simbad said...

hi omanlion
i read it ur last post, as always great description for the trip from france and england, i suggest to visit the south of france especially MENTON and MONACO wonderful place and exciting people there,u will really love the place especially in june and july.
A+(means see u soon)
simbad

love said...

صديقى وباعتبار ما سيكون

مدونة هادئه أقرؤها وانا فى مزاج نفسى ينضح بالبشر والإنبساط...هذا عن المدونه أما عما بداخل المدونه فحدث عنه ولا حرج:
السرد متصل ليس به فجوات أو مطبات بحيث أنك تمشى هادئآ إلى أن تصل إلى آخر المشوار(أقصد آخر المقال) وقد إنتابنى البشر والسعاده!!
أنت دخلت اللوفر وفى اللوفر مكان متسع للجميع كنافذه يطل منها البشر على أغلى أصول الفن فى العالم من موناليزا(المشكوك فى كنهها) أو العشاء ألأخير التى تقفز الذكريات منها وتحيلنا إلى يهوذا ومن باع المسيح!!
أما الركن الذى يخصنا فهو ركن المثليين وهذا من حقنا أن نراه ونراقبه ونشاهده ونستمتع برواده..حتى لو كانوا سكارى أو مخمورين؟؟
ألسنا جميعآ...مثليون؟؟؟
سؤال:هل للمثلى موضع قدم يستطيع أن يقف فيه ليصيح بأعلى صوته ليقول:أنا مثلى؟؟؟
وهل نحلم بأن يأتى اليوم الذى يكون فى كل عاصمة عربيه نسخه طبق ألأصل من المونامارتر وفيه موطأ قدم لنا؟؟؟
أحلام وأرجو أن تتحقق وألا تكون أضغاث أحلام