Monday, March 17, 2008

لبنان


لبنان ذلك البلد الصغير في مساحته ..العظيم في موقعه.. ولكن ياليت اهله يعلمون.
زرت لبنان لاول مره في اكتوبر 2004 وحدث الانفجار الذي استهدف مروان حماده وكنت انا قريبا من المكان. رأيت لبنان تحت الوصاية السوريه ثم رأيته متحررا في زيارتي التالية في يوليو ورايت الفرق شاسعا ، حدثت محاولة اغتيال وزير الدفاع في يوم عيد ميلادي 12 يوليو2005. ثم كنت هناك في يوليو 2006 للمره الثالثه وحدثت الحرب في عيد ميلادي (12 يوليو) (يبدو انني سببت النحس لهذا البلد الجميل). وزرته مرتين بعد ذلك.

ولكن ماذا يجذبني للبنان؟؟ هناك الكثير بدلية بالطبيعه الخلابه والمدن والقرى الجميله في البحلر والسهل والجبل. دياناته المتعدده فهناك المسيحيه بطوائفها الكثيره ، والاسلام بمذاهبه العديده. وهناك العلمانيين واليساريين واليمينيين . لبنان هو مكتبة العرب ولا اروع من جوله في شارع الحمراء والولوج في مكتباته العديده. والشعب اللبناني مثقف بطبيعته حيث ومرح ويحب الحياه.

وضع المثليين في لبنان لا بأس به مقارنة بباقي الدول العربيه. فهناك بعض النوادي الليليه الخاصة بالمثليين مثل ( ACID , OM and MILK) مع وجود بعض النوادي المختلطه الاخرى في الجميزه وجونيه وشارع مونو. هناك ايضا مجله تصدر للمثليين واسمها ( برا ) وتصدرها جمعية المثليين ( حلم ) . وغني عن القول انا الشباب اللبناني يمتاز بالوسامه عموما ويهتمون كثيرا بمظهرهم الخارجي . وجمال بعضهم يبهر العين .


سوف تكون زياره قريبا لهذا البلد وسوف اوافيكم بتقرير مفصل عن الرحله.

No comments: