Sunday, March 30, 2008

سكة سفر ...الجزء السابع




هلا و غلا

النمسا بلد الجبال .. الواقعه بين المانيا وايطاليا .. في الواقع انا لا زلت محتارا من اين جاء اسم ( النمسا ) الذي نطلقه نحن كعرب على ذلك البلد الصغير في وسط اوروبا المعروف باسم ( Austria) .. هل جاء الاسم العربي من اصل تركي؟؟ ام ان هناك قصة اخرى غابت عني؟ . على العموم استغرقت الرحله 4 ساعات بالقطار من بودابست عاصمة المجر الى فيينا العاصمه النمساويه. وصلت هناك في ظهيرة يوم مشمس وقصدت مباشرة الهوستيل. بصراحه كان افضل هوستيل رأيته الى الان ..من حيث النظافه وحسن الاستقبال وجودة الاثاث. غرفه حميله بها 4 اسره اشتركت فيها مع شابه امريكيه من سان فرانسيسكو في مقتبل الثلاثينات و مراهقين من انجلترا . كونت صداقه سريعه مع الامريكيه بعد ان اكتشفت اني مثليي ..كانت مرحه للغايه وخرجنا معا للتجول والسهر احيانا. وبذلت جهدها لتعرفني على بعض الشباب في فيينا . واطرف قصه جدثت لي معها هي ما جرى لنا في احد المقاهي حيث كان يوجد هناك شاب وسييم للغايه يعمل هناك ...سألتني ان كنت قد اعجبت به فأجبت بالايجاب..بعد قليل اتى الشاب الى طاولتنا فسألته بكل جرأه ان كان مثليي فأجاب نعم..فقالت له سنمر عليك بعد انتهاء عملك لنذهب الى سهره ..فابتسم ووافق (لوووول المرأه مجنونه)...خرجنا تلك الليله واستمتعنا بوقتنا . هذه هي ميزة الهوستيل تتيح لك التعرف الى شباب و اصدقاء من انجاء العالم.

فيننا تلك المدينه الساحره التي كانت يوما ما عاصمة للامبراطوريه النمساويه الهنجاريه.. عاصمة الفن في اوروبا بلا منازع..ولالزالت ابنيتها ومعالمه تشهد على تلك الحقبه الغابره..ولكن دعونا الان من التاريخ وهيا بنا نذهب في جوله سريعه حول معالمها الشهيره. ودعوني ابدأمن خارج المدينه قليلا ..من قصر (Schönbrunn) الواقع في ضواحي فيننا .. يمكنكم الوصول اليه باستقلال القطار. القصر الباروكي التصميم كان يعتبر مقرا لعائلة هابسبورج الملكيه النمساويه ختى سقوطها في 1918. به بعض المتاحف الجميله ولكن مايشد اكثر هو ذلك المنتزه الرائع الموجود حول القصر.. امضيت ساعات بالتجوال فيه ولكن المميز فيه هو الاشجار والنباتات التي تم جلبها من مناطق عديده من العالم ( توجد بيوت محميه خاصه لبعض النباتات الاستوائيه ). وهناك ايضا حديقة حيوانات كبيره ..باختصار امضيت يوما كاملا في انحاء القصر وحدائقه.

من المعالم الاخرى ساعة أنكور المبنيه عام 1917 والموجوده في اقدم ميدان بالعاصمه النمساويه. فيينا المشهوره بمسارحه تعرض لنا جوهرتا ( المسرح الوطني ) الذي شهد عرض العديد من المسرحيات الشهير وعزف عظماء الموسيقيين من بيتهوفن الى باخ وموزارت. ذهبنا انا وصديقتي الامريكيه في رحله نهريه في نهر الدانوب وتمشينا في جزيره صغيره وسط النهر ارحنا هماك اعصابنا من زحمة المدينه. وهناك العديد وااكثير من المعالم الاخرى.. يمكنك ان ترجعوا الى هذا الرابط لمزيد من المعلومات
http://www.aboutvienna.org/

بالنسبه للمثليين هناك بعض النوداي الليليه والبارات المنتشره في شوارع فيينا الجميله مثل
( Why NOT) و (Mango Bar)
احببت هذين الاثنين اكثر من غيرهما. ولكن دعونا لا ننسى بعض المقاهي الهادئه في النهار. للمهتمين يمكنكم الرجوع الى الرابط التالي الذي يوفر ايضا بعض الرحلات الخاصه بالمثليين في ارجاء فيننا .
http://www.wien.info/article.asp?IDArticle=14843


غادرت النمسا ..لأدخل المانيا من جنوبها هذه المرة..متوجها الى مدينة ميونيخ عاصمة اقليم بافاريا الشهير في جنوب المانيا. بصراحه قررت الا اذهب الى المعالم السياحيه في هذه المدينه الجميله..بما اني كنت مقررا البقاء يوميين فقد قررت ان تكون ميونيخ هي محطة استراحه. تسكعت في شوارع المدينه الجميله متنقلا بين شوارعها. يتميز المان الجنوب بنسبه عاليه من الجمال مقارنة بالشمال ولهم لهجتهم المميزه كذلك (يعتبرون انفسهم اعلى منزله من باقي الالمان ). اذا كنتم من محبي المهرجانات فيمكنكم زيارة المدينه في الخريف لتستمتعوا بمهرجان ميونيخ الشهير ( مهرجان اكتوبر). قررت هذه المره ان انزل في فندق خاص بالمثليين ..حيث قدموا لي هناك مساعده كبيره لاستمتع بالمدينه. هنا تجدون رابط الفندق
http://www.deutsche-eiche.com/EN/s/home_en.html




وسلاما من الخليج
.

No comments: